OpenAI تسعى إلى بناء رقاقات الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع TSMC

الامارات 7 - الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، يجري محادثات واسعة النطاق مع شركات تصنيع الرقائق، بما في ذلك شركة TSMC التايوانية، للعمل على مشروع إنتاج رقاقات الذكاء الاصطناعي. وفقًا لتقرير من صحيفة Financial Times البريطانية، يبحث OpenAI في فرص تمويل هذا المشروع مع مجموعة من كبار المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وجهاز أبوظبي للاستثمار والشركة العالمية القابضة وشركة القابضة ADQ وشركة G42 العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي.

الهدف من هذه المحادثات هو إنشاء شركة مستقلة لتصميم وإنتاج رقاقات الذكاء الاصطناعي، حيث ستكون OpenAI أكبر عميل لهذه الشركة. شركة TSMC هي واحدة من أكبر مصنعي الرقائق في العالم وتعتبر شريكًا محتملًا لـ OpenAI في هذا المشروع.

هذا المشروع يهدف إلى تقليل اعتماد OpenAI على شركة NVIDIA في توريد رقاقات الذكاء الاصطناعي، وبالنجاح في تحقيق هذا الهدف، قد تكون OpenAI قادرة على منافسة NVIDIA في هذا المجال مستقبلاً مع زيادة الطلب على رقاقات الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء العالم.

تلعب هذه الرقاقات دورًا حاسمًا في تطوير وتشغيل أنظمة الذكاء الاصطناعي، وتطور سريع في هذا المجال يعتمد على توفر رقاقات ذكاء اصطناعي فعّالة وكبيرة الكميات. لذلك، تسعى الشركات الكبرى في مجال الذكاء الاصطناعي لتأمين إمداداتها من هذه الرقاقات بشكل مستقل وخارج تحكم الشركات المصنعة لها، للتصدي لأي نقص أو اضطراب في سلاسل الإمداد.

يجدر بالذكر أن OpenAI تعمل حاليًا على تطوير نموذج جديد للذكاء الاصطناعي يُعرف باسم GPT-4، ومن المتوقع أن يتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام، مما يزيد من حاجتها إلى رقاقات الذكاء الاصطناعي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا