أعـراض شائعة عند الإصابة بـ اللوكـيميا

الامارات 7 - اللوكيميا هي نوع من أنواع السرطان التي تؤثر على الخلايا الدموية في الجسم. وتختلف الأعراض من شخص لآخر وتعتمد على نوع اللوكيميا ومرحلتها والأعضاء التي تتأثر بها. ومع ذلك،اليكم بعض الأعراض الشائعة التي يمكن أن تظهر عند الإصابة باللوكيميا:

1. فقدان الوزن غير المبرر: إذا كنت تفقد الوزن دون سبب واضح ودون اتباع نظام غذائي خاص، فقد يكون ذلك علامة على اللوكيميا.

2. تعب شديد: الإحساس بالتعب والإجهاد بشكل مفرط قد يكون عرضًا لللوكيميا.

3. حمى: اللوكيميا قد تسبب ارتفاعًا في درجة الحرارة وحمى متكررة.

4. نزيف أو تجلط الدم: قد تلاحظ نزيف اللثة، الأنف، أو ظهور بتعبيرات من البتكلات (الكدمات) بسهولة أو تجلط الدم.

5. تورم العقد اللمفاوية: تورم العقد اللمفاوية في الجسم، خصوصًا في منطقة العنق والإبط والحوض.

6. آلام العظام والمفاصل: يمكن أن تسبب اللوكيميا آلامًا في العظام والمفاصل.

7. تورم البطن أو الكبد والطحال: قد يؤدي الانتشار السريع للخلايا اللوكيمية إلى تورم البطن أو زيادة حجم الكبد والطحال.

8. عرض التهاب الحلق: التهاب الحلق والتهابات الجلد قد تكون أحد الأعراض الأخرى.

9. فقدان الشهية والغثيان: يمكن أن تؤثر اللوكيميا على الشهية وتسبب الغثيان.

إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض أو تشتبه في إصابتك باللوكيميا، يجب عليك مراجعة طبيبك للتقييم والتشخيص الدقيق. اللوكيميا تعتبر حالة خطيرة تتطلب علاجًا طبيًا فوريًا، والعلاج يعتمد على نوع اللوكيميا ومرحلتها وحالة المريض.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا