كيف يُشرب الكركديه لتخفيض الضغط؟

الامارات 7 - يُعتقد أن شرب الكركديه (أو الهِبِسكوس) يمكن أن يساهم في تخفيض ضغط الدم لبعض الأشخاص نظرًا لاحتوائه على مركبات تعرف بالأنثوسيانين والتي تُظهر خصائص مضادة لارتفاع ضغط الدم. لتحضير شاي الكركديه لتخفيض الضغط، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

المكونات:
- ملعقة كبيرة من زهور الكركديه المجففة أو كيس من شاي الكركديه.
- 240 مل من الماء (كوب واحد).

الطريقة:

1. اغلي الماء: قم بوضع الماء في إناء وقم بتسخينه حتى يبدأ في الغليان.

2. إضافة الكركديه: بمجرد أن يبدأ الماء في الغليان، أضف زهور الكركديه المجففة أو كيس الشاي إلى الماء.

3. ترك الكركديه ينقع: اترك الكركديه ينقع في الماء المغلي لمدة 5-10 دقائق. إذا استخدمت زهور الكركديه المجففة، يمكنك تغطية الإناء أثناء النقع.

4. تصفية الشاي: بعد انتهاء عملية النقع، قم بتصفية الشاي للتخلص من الزهور أو الكيس.

5. تقديم الشاي: صب الشاي في كوب وقدمه ساخنًا. يمكنك إضافة قليل من السكر أو العسل حسب الرغبة.

يمكن تناول كوب من شاي الكركديه يومياً كجزء من نمط حياة صحي للمساعدة في تخفيض ضغط الدم. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل بدء استخدام أي علاج طبيعي لمراقبة ومراجعة ضغط الدم والتأكد من أنه آمن ومناسب لحالتك الصحية الشخصية، وخاصة إذا كنت تتناول أدوية أخرى لضغط الدم أو لديك مشاكل صحية أخرى.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا