كيف أعرف أن ضغطي منخفض؟

الامارات 7 - لمعرفة ما إذا كان ضغط الدم منخفضًا، يجب قياسه باستخدام جهاز قياس ضغط الدم. الضغط المنخفض عادة معروف بضغط الدم الانقباضي (القراءة العليا) أقل من 90 ملم زئبقي (mm Hg)، وضغط الدم الانبساطي (القراءة السفلى) أقل من 60 ملم زئبقي (mm Hg). إذا كانت القراءات أقل من هذه القيم، فقد يكون ضغط الدم منخفضًا.

يمكن أن يكون لديك أعراض إذا كان ضغط الدم منخفضًا، وهذه الأعراض تشمل:
- الدوخة أو الإعياء.
- الدوار عند الوقوف.
- الشعور بالضعف أو الخمول.
- عدم وضوح الرؤية.
- ضبابية في الرؤية.
- ضيق في التنفس.
- الغثيان أو القيء.
- انخفاض التركيز.
- ضعف النبض.

إذا كنت تشعر بأي من هذه الأعراض وتشك في أن ضغط الدم منخفض، يفضل قياس ضغط الدم والتحقق من القراءة. إذا كان ضغط الدم منخفضًا وتعاني من أعراض خاصة به، فقد تحتاج إلى اتخاذ بعض التدابير للمساعدة في رفع ضغط الدم، مثل الجلوس أو الاستلقاء بشكل مريح، وتناول مشروبات تحتوي على كميات مناسبة من الصوديوم، والتناول الجيد للماء.

إذا استمرت الأعراض أو كنت تعاني من انخفاض متكرر في ضغط الدم دون أي سبب واضح، فيجب عليك استشارة الطبيب لتقييم حالتك وتحديد السبب والعلاج المناسب إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا