ما هو معدل الضغط المنخفض؟

الامارات 7 - معدل الضغط المنخفض يمكن أن يتفاوت بين الأفراد ويعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك العمر والجنس والحالة الصحية العامة للشخص. على العموم، يُعتبر ضغط الدم منخفضًا إذا كانت قراءته أقل من 90 ملم زئبقي (ملمغرام/مل) لضغط الانقباض وأقل من 60 ملم زئبقي لضغط الانبساط.

تذكيرًا، فإن قراءات ضغط الدم تُقاس بوحدة ملم زئبقي وتُعبر عادة عنها بصورة مكتوبة مثل "90/60 مم زئبقي"، حيث يُشير الرقم الأول (90 ملم زئبقي) إلى ضغط الانقباض والرقم الثاني (60 ملم زئبقي) إلى ضغط الانبساط.

ومع ذلك، يجب أن يُلاحظ أن معدل الضغط المنخفض يمكن أن يكون مختلفًا بين الأفراد دون أن يشكل بالضرورة مشكلة صحية. بعض الأشخاص يمكن أن يكون لديهم ضغط دم منخفض بشكل طبيعي ويكونون بصحة جيدة، بينما يمكن أن يكون الضغط المنخفض مشكلة صحية لآخرين ويتطلب علاجًا.

إذا كنت تشعر بأعراض مثل الدوخة، والإغماء، والإجهاد، والإعياء، وضعف النبض، فقد تكون هذه علامات على انخفاض ضغط الدم ويجب عليك استشارة الطبيب لتقييم حالتك واتخاذ الإجراءات اللازمة إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا