ما الذي يرفع ضغط الدم؟

الامارات 7 - هناك العديد من العوامل والعادات التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم المرتفع). من بين هذه العوامل:

1. العوامل الوراثية: إذا كانت هناك تاريخ عائلي لارتفاع ضغط الدم، فقد يزيد من احتمالية تطويره لديك.

2. العمر: يزداد احتمال ارتفاع ضغط الدم مع التقدم في العمر.

3. السمنة: زيادة الوزن والسمنة تزيد من احتمالية ارتفاع ضغط الدم، وخاصةً إذا ترافقت مع تراكم الدهون في منطقة البطن.

4. نمط الحياة غير الصحي: التدخين واستهلاك كميات كبيرة من الكحول والتغذية غير الصحية تعتبر عوامل تزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم.

5. نقص النشاط البدني: قلة النشاط البدني وقلة ممارسة التمارين الرياضية تسهم في زيادة احتمالية ارتفاع ضغط الدم.

6. الإجهاد: الضغوط النفسية والتوتر النفسي المزمن يمكن أن يؤديان إلى ارتفاع ضغط الدم.

7. ارتفاع مستويات الصوديوم: استهلاك كميات كبيرة من الصوديوم (الملح) في النظام الغذائي يمكن أن يزيد من ارتفاع ضغط الدم.

8. اضطرابات النوم: قلة النوم أو اضطرابات النوم مثل فقدان النوم الكامل يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

9. الأمراض المزمنة: بعض الأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض الكلى وارتفاع مستويات الكوليسترول يمكن أن تزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم.

10. بعض الأدوية: بعض الأدوية مثل مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) ومنبهات الجهاز العصبي المركزي وأدوية الكورتيكوستيرويدات يمكن أن تؤثر على مستويات ضغط الدم.

تجنب هذه العوامل الخطرة وتبني نمط حياة صحي بما في ذلك التغذية الجيدة وممارسة التمارين الرياضية والتقليل من التوتر والإقلاع عن التدخين والحد من استهلاك الكحول يمكن أن يساعد في الحفاظ على ضغط الدم في مستويات صحية. إذا كان لديك مخاوف بشأن ضغط دمك، يجب عليك مراجعة الطبيب لتقييم حالتك وتوجيهك بشأن العلاج والإدارة الصحيحة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا