أضرار ارتفاع الضغط

الامارات 7 - ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم) يعتبر مشكلة صحية خطيرة إذا لم يتم التحكم فيه وعلاجه بشكل مناسب. إليك بعض الأضرار المحتملة لارتفاع ضغط الدم إذا لم يتم معالجته بفعالية:

1. مشاكل في القلب: ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يزيد من مخاطر الأمراض القلبية مثل النوبة القلبية وأمراض القلب التاجية.

2. مشاكل في الأوعية الدموية: يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى تلف الأوعية الدموية وتصلبها، مما يزيد من خطر الجلطات الدموية والسكتات الدماغية.

3. مشاكل في الكلى: يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى تضرر الكلى مع مرور الوقت، وهذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في وظائف الكلى.

4. مشاكل في العين: ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في العين مثل الضرر الشبكي الشبكي واحتمال فقدان الرؤية.

5. مشاكل في الجهاز العصبي: ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤثر على الجهاز العصبي ويسبب مشاكل مثل الصداع والدوار والتعب.

6. مشاكل في الأعضاء الأخرى: قد يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى مشاكل في الأعضاء الأخرى مثل القلب والدماغ والأوعية الدموية.

7. مضاعفات الحمل: ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل يمكن أن يكون خطيرًا ويؤدي إلى مشاكل في الحمل مثل ارتفاع ضغط الدم الحملي وتأخر النمو الجنيني.

8. مشاكل جلدية: قد تظهر مشاكل جلدية مثل الاحمرار والحكة على الجلد نتيجة ارتفاع ضغط الدم.

من الضروري مراقبة ضغط الدم بانتظام واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجته إذا كان مرتفعًا. يُفضل استشارة الطبيب للتقييم والمشورة بشأن العلاج وتغييرات نمط الحياة الصحيحة للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم وتقليل مخاطر الأمراض والمضاعفات المحتملة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا