جهاز قياس ضغط الدم الزئبقي

الامارات 7 - جهاز قياس ضغط الدم الزئبقي هو جهاز تقليدي يُستخدم لقياس ضغط الدم باستخدام عمود زئبقي. يتكون الجهاز الزئبقي من عدة مكونات أساسية، وهي:

1. العمود الزئبقي: هو عبارة عن أنبوب رفيع يحتوي على عمود من الزئبق. يرتفع الزئبق في الأنبوب عندما يزيد الضغط في الكفة وينخفض عندما ينخفض الضغط. العمود الزئبقي يقوم بعرض قيمة ضغط الدم بوحدة مليمتر زئبقي (mm Hg).

2. الكفة: هي الجزء الذي يتم لفه حول ذراع المريض لقياس ضغط الدم. تضخ الهواء إلى الكفة باستخدام المضخة المرفقة بالجهاز، ثم يتم تدفق الهواء إلى الكفة بواسطة صمام تحكم.

3. المانومتر: هو جزء الجهاز الذي يحتوي على مقياس يعرض القراءة بالوحدة المليمترية للزئبق. يُقرأ القياس عندما يكون الزئبق في العمود الزئبقي على نفس مستوى العين.

4. الصمام والزر التحكم: يتم استخدام الصمام والزر التحكم للتحكم في تدفق الهواء إلى الكفة وإطلاق الهواء منها ببطء أثناء عملية القياس.

قد يكون جهاز قياس ضغط الدم الزئبقي دقيقًا وموثوقًا به، ولكنه يتطلب مهارة في استخدامه وصيانته. بسبب مخاطر تسرب الزئبق والصعوبة في التعامل معه، يُفضل استخدام أجهزة قياس ضغط الدم الرقمية الحديثة التي تعمل ببطارية وتوفر قراءات دقيقة وأسهل في الاستخدام وصيانتها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا