ارتفاع ضغط الدم الانبساطي

الامارات 7 - ارتفاع ضغط الدم الانبساطي هو حالة يكون فيها الضغط السفلي (الانبساطي) أعلى من الحدود الطبيعية. الضغط الانبساطي يقيس الضغط على الشرايين عندما تكون القلب في حالة استراحة بين ضربتين، وهو يعبر عنه في القيمة السفلية من قراءة ضغط الدم. الحدود الطبيعية للضغط الانبساطي تتراوح عادة بين 60 مم زئبق إلى 80 مم زئبق.

ارتفاع ضغط الدم الانبساطي يمكن أن يكون نتيجة لعوامل متعددة، ومنها:

1. ارتفاع ضغط الدم الشرياني الشائع: وهذا يعني ارتفاع الضغط الانبساطي والانقباضي على حد سواء. يمكن أن يكون نتيجة للعوامل الوراثية وعوامل نمط الحياة مثل التغذية غير الصحية وقلة التمرين والتدخين وزيادة الوزن.

2. تصلب الشرايين: يمكن أن يؤدي تصلب الشرايين إلى ارتفاع ضغط الدم الانبساطي.

3. مشاكل في الكلى: تلعب الكلى دورًا هامًا في تنظيم ضغط الدم، وأي مشكلة في وظيفة الكلى يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم.

4. الأمراض المزمنة: بعض الأمراض المزمنة مثل السكري والمرض الكلوي المزمن قد تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم الانبساطي.

5. بعض الأدوية: بعض الأدوية مثل الكورتيكوستيرويدات وبعض أدوية مضادات الاكتئاب والمضادات الالتهابية غير الستيرويدية قد تؤثر على ضغط الدم.

من المهم مراجعة الطبيب إذا كان لديك ارتفاع ضغط الدم الانبساطي لتقديم التقييم والعناية اللازمة. العلاج قد يشمل تغييرات في نمط الحياة، والعلاج الدوائي إذا كان ذلك ضروريًا، وذلك بهدف السيطرة على ضغط الدم والوقاية من مضاعفاته المحتملة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا