ماذا تفعل عند هبوط الضغط؟

الامارات 7 - عند هبوط ضغط الدم (انخفاض ضغط الدم)، يمكن أن تشعر بالدوار، والإعياء، والغثيان، والصداع، والشعور بالضعف. إذا شعرت بأن لديك هبوط في ضغط الدم، فإن الإجراءات التالية يمكن أن تساعد في التعامل مع الوضع:

1. الجلوس أو الاستلقاء: قم بالجلوس إذا كنت قائمًا، أو الاستلقاء إذا كنت جالسًا أو واقفًا. هذا يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ ويمكن أن يخفف من الأعراض.

2. رفع القدمين: إذا كنت جالسًا أو مستلقيًا، يمكن رفع قدميك قليلاً على مستوى أعلى من رأسك. هذا يمكن أن يساعد في توجيه الدم إلى الدماغ والجزء العلوي من جسمك.

3. شرب الماء: قد يكون هبوط ضغط الدم نتيجة للجفاف، لذا قم بشرب كمية كافية من الماء للمساعدة في تعويض أي فقدان للسوائل.

4. تناول وجبة خفيفة: قد يكون هبوط ضغط الدم نتيجة لانخفاض مستوى السكر في الدم، لذا تناول وجبة خفيفة تحتوي على الكربوهيدرات يمكن أن يساعد في زيادة مستوى السكر في الدم.

5. تجنب التغييرات السريعة في الوضع: قم بالتحرك ببطء عند الوقوف من وضعية جالسة أو مستلقية، وتجنب الوقوف لفترات طويلة.

6. تجنب الحرارة: الحرارة الزائدة يمكن أن تزيد من فرص هبوط ضغط الدم، لذا قم بالابتعاد عن الأماكن الحارة.

7. استشارة الطبيب: إذا كنت تعاني من هبوط متكرر في ضغط الدم أو إذا استمرت الأعراض لفترة طويلة، يجب عليك استشارة الطبيب لتقديم التقييم والتحقق من الأسباب المحتملة واستبعاد أية مشكلات صحية أخرى.

إذا شعرت بأن هبوط ضغط الدم يستمر وأنه لا يتحسن بالرغم من اتخاذ الإجراءات المذكورة أعلاه، فاتصل بالطوارئ الطبية للحصول على مساعدة طبية عاجلة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا