متى يكون ضغط الدم مرتفع؟

الامارات 7 - ضغط الدم يُعتبر مرتفعًا عندما تكون قراءاته أعلى من المستوى الطبيعي لفترة من الزمن. الضغط الطبيعي للبالغين يعتبر عادة 120/80 ملم زئبق (ملم زئبق)، حيث يُقاس الضغط بوحدة ملم زئبق (مم زئبق) ويتم تقديمه بصورتين: الضغط الانقباضي (القراءة العليا) والضغط الانبساطي (القراءة السفلى).

يُعتبر ضغط الدم مرتفعًا عندما يتجاوز القيم العادية بحسب المعايير الطبية المعترف بها، وهذا يعتمد على الدراسات والتوجيهات الصحية. عمومًا، يمكن تصنيف ضغط الدم على النحو التالي:

1. ضغط دم طبيعي: أقل من 120/80 مم زئبق.

2. ارتفاع ضغط الدم المرحلة 1: بين 130/80 مم زئبق و139/89 مم زئبق.

3. ارتفاع ضغط الدم المرحلة 2: عندما يكون الضغط 140/90 مم زئبق أو أعلى.

4. ارتفاع ضغط الدم الشديد: عندما يكون الضغط 180/120 مم زئبق أو أعلى.

من المهم مراقبة ضغط الدم بانتظام والتحدث مع طبيبك إذا كنت تشك في وجود ارتفاع في ضغط الدم. الضغط الدمي المرتفع إذا لم يتم معالجته يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية والمشاكل الصحية الأخرى، لذا يجب متابعته ومعالجته بشكل مناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا