سبب ارتفاع ضغط الدم الانبساطي

الامارات 7 - ارتفاع ضغط الدم الانبساطي (القراءة السفلى) يمكن أن يكون نتيجة لعدة عوامل وأسباب. الضغط الانبساطي يشير إلى الضغط في الشرايين عندما يكون القلب في حالة الاسترخاء بين دقات النبض. الأسباب الشائعة لارتفاع ضغط الدم الانبساطي تشمل:

1. العوامل الوراثية: قد يكون لديك تاريخ عائلي من ارتفاع ضغط الدم، وهذا يمكن أن يزيد من احتمالية ارتفاع الضغط الانبساطي.

2. العمر: مع تقدم العمر، يمكن أن يزداد ارتفاع الضغط الانبساطي بسبب تصلب الشرايين وفقدان مرونتها.

3. السمنة: زيادة الوزن تزيد من احتمالية ارتفاع الضغط الدمي.

4. نمط الحياة: التدخين، واستهلاك الكحول بكميات كبيرة، وقلة النشاط البدني، ونمط الغذاء الغير صحي قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

5. التوتر والقلق: التوتر النفسي والقلق المزمن قد يسهمان في ارتفاع الضغط الدمي.

6. أمراض أخرى: بعض الحالات الصحية مثل اضطرابات الغدة الدرقية، ومشاكل الكلى، والتهاب الأوعية الدموية، يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم.

7. الأدوية: بعض الأدوية قد تؤثر على ضغط الدم وتزيده.

من الهام جداً معرفة السبب الدقيق لارتفاع ضغط الدم الانبساطي من خلال استشارة طبيبك. يمكن للطبيب تقديم التقييم اللازم وإجراء الاختبارات اللازمة لتحديد السبب ووضع خطة علاجية مناسبة. السيطرة على ارتفاع ضغط الدم الانبساطي يمكن أن يساعد في منع المشاكل الصحية المستقبلية مثل أمراض القلب والسكتات الدماغية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا