أعراض صداع الضغط

الامارات 7 - صداع الضغط هو نوع من الصداع الذي يمكن أن ينشأ نتيجة للتوتر أو الضغط النفسي والعاطفي. يتميز هذا الصداع بأنه يشعر وكأنه ضغط أو ضيق يشمل الجبهة والجدارين الجدارية للرأس والجزء الخلفي من الرأس. الأعراض الرئيسية لصداع الضغط تشمل:

1. الألم والضغط: يشعر الشخص بضغط أو ضيق في الجزء الأمامي والجانبي للرأس وأحيانًا في منطقة الجبهة.

2. الشعور بالتوتر والقلق: قد يصاحب صداع الضغط شعور بالتوتر والقلق النفسي.

3. الشعور بالإجهاد: يمكن أن يتميز هذا الصداع بالشعور بالإجهاد والضغط العصبي.

4. الشعور بالتعب: يمكن أن يصاحب الصداع الضغط شعورًا بالتعب النفسي والجسدي.

5. عدم القدرة على التركيز: يمكن أن يؤثر صداع الضغط على القدرة على التركيز والأداء اليومي.

6. عدم الراحة العامة: يمكن أن يشعر الشخص بعدم الراحة العامة والتوتر.

صداع الضغط عادةً لا يصاحبه أعراض جسدية جدية مثل القيء أو الغثيان أو الحساسية للضوء أو الضوضاء، وهو غالباً يتراوح من الخفيف إلى المعتدل. إذا كانت لديك أعراض صداع تستمر لفترة طويلة أو تزداد شدة، أو إذا كنت تشعر بقلق كبير بسببها، فيجب عليك استشارة طبيبك لتقديم التقييم والنصائح اللازمة حول كيفية التعامل مع صداع الضغط.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا