كيف ينتقل مرض السكري؟

الامارات 7 - مرض السكري ليس مرضًا معديًا، مما يعني أنه لا ينتقل من شخص إلى شخص بسهولة عبر الاتصال العادي أو عبر الهواء أو عبر الأطعمة أو المياه. مرض السكري هو حالة صحية تحدث عندما يكون هناك اضطراب في إنتاج أو استخدام هرمون الإنسولين في الجسم.

هناك نوعان رئيسيان من مرض السكري:

1. السكري من النوع 1: يُعرف أيضًا بالسكري التابع للأنسولين أو السكري النمطي 1. يحدث هذا النوع عندما يتوقف جسم الشخص تمامًا عن إنتاج هرمون الإنسولين، الذي يلزم للسماح للجلوكوز بالدخول إلى الخلايا لتوفير الطاقة. السبب الرئيسي للسكري من النوع 1 هو تلف خلايا بيتا في البنكرياس، والتي تنتج الإنسولين. لا يمكن للسكري من النوع 1 أن ينتقل بسهولة إلى الآخرين.

2. السكري من النوع 2: يعد السكري من النوع 2 أكثر شيوعًا وهو نتيجة لمقاومة الخلايا للإنسولين أو لنقص في إنتاج الإنسولين بشكل كافٍ. يمكن أن يكون لهذا النوع عوامل وراثية وأسلوب حياة غير صحي مثل الأكل الغير صحي والقليل من النشاط البدني. السكري من النوع 2 لا ينتقل بسهولة من شخص إلى شخص.

مع ذلك، يجب الانتباه إلى أن العوامل الوراثية قد تكون لها دور في زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، ولذلك إذا كان لديك أحد أفراد العائلة مصابًا بالسكري، قد تزيد فرصتك للإصابة به أيضًا. لكن هذا لا يعني بالضرورة أن السكري سينتقل إليك بشكل آلي.

من الجيد دائمًا الاهتمام بأسلوب حياة صحي واتباع نصائح الوقاية من السكري للحفاظ على صحتك والوقاية من الإصابة بهذا المرض.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا