كيف أخفض السكر للحامل؟

الامارات 7 - خفض مستوى السكر لدى الحوامل اللواتي يعانين من سكر الحمل (سكري الحمل أو السكري الحملي) أمر مهم للحفاظ على صحة الأم والجنين. إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في تحسين مستوى السكر في الدم أثناء الحمل:

1. اتباع نظام غذائي صحي: ينبغي على النساء الحوامل الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن. يفضل تناول وجبات صغيرة ومتعددة على مدار اليوم بدلاً من وجبات كبيرة، وذلك للمساهمة في توزيع مستويات السكر في الدم بشكل أفضل.

2. مراقبة مستوى السكر: يجب على النساء الحوامل قياس مستوى السكر في الدم بانتظام وفقاً لتوصيات الطبيب. يتم ذلك عادةً باستخدام جهاز قياس الجلوكوز في الدم.

3. ممارسة الرياضة: يفضل ممارسة الرياضة بانتظام وبشكل منتظم، ولكن بعد استشارة الطبيب. النشاط البدني يمكن أن يساعد في تحسين حساسية الجسم للأنسولين ومساعدة في تنظيم مستوى السكر في الدم.

4. الحفاظ على الوزن الصحي: إذا كنتي تعانين من زيادة الوزن قبل الحمل، فمن المهم السعي للحفاظ على وزن صحي أثناء الحمل. زيادة الوزن الزائدة يمكن أن تزيد من مخاطر تطور سكر الحمل.

5. استشارة الطبيب: يجب على النساء الحوامل استشارة طبيبهن بشكل منتظم واتباع توجيهاته بشأن العلاج والرعاية اللازمة.

6. العلاج الدوائي: في بعض الحالات، قد يحتاج الأطباء إلى وصف أدوية لخفض مستوى السكر في الدم للحوامل إذا لم تكن الأوضاع تتحسن بواسطة التغذية وممارسة الرياضة بمفردها.

7. الالتزام بجدول الوجبات: يجب تنظيم وجبات الطعام والوجبات الخفيفة بشكل منتظم وفقًا للمواعيد المحددة من قبل الطبيب.

يجب على النساء الحوامل أن يتبعن إرشادات الرعاية الصحية التي يتلقينها من قبل فريق الرعاية الطبية المختص بهن للحفاظ على صحة أنفسهن وصحة الجنين والوقاية من مضاعفات سكر الحمل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا