فوائد وأضرار منظم السكر

الامارات 7 - منظم السكر أو مساعد السكري (المتفورمين) هو دواء شائع يستخدم لعلاج مرض السكري من النوع الثاني. يتميز بعدة فوائد ويساعد في إدارة مستويات السكر في الدم بشكل فعال، وهذه بعض الفوائد المهمة لمنظم السكر:

1. تقليل مستوى سكر الدم: يساعد المتفورمين في تحسين حساسية الأنسولين في الجسم، مما يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر في الدم.

2. تحسين خصوبة الرجال: قد يساهم المتفورمين في تحسين خصوبة الرجال المصابين بالسكري ويمكن أن يزيد من حركة الحيوانات المنوية.

3. تحسين الخصوبة لدى النساء: يُستخدم المتفورمين في بعض الحالات للنساء اللواتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض لتحفيز الإباضة وزيادة فرص الحمل.

4. تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان: هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن المتفورمين يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وبعض أنواع أخرى من السرطان.

5. تحسين حالة القلب والأوعية الدموية: يمكن أن يساهم المتفورمين في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية لدى مرضى السكري.

ومع ذلك، يمكن أن يسبب المتفورمين بعض الآثار الجانبية مثل اضطرابات في المعدة، وفقدان الشهية، وارتفاع نسبة حموضة اللبنة في الجسم (الاستمتاع باللبن) في بعض الأحيان. لذا يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه ومتابعة أي آثار جانبية تحدث.

على الرغم من فوائد منظم السكر، يجب أن يكون الاستخدام تحت إشراف الطبيب، وينبغي مراجعة الأطباء بشكل منتظم لمتابعة مستويات السكر في الدم وضبط الجرعة إذا لزم الأمر.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا