علامات ارتفاع السكر وانخفاضه

الامارات 7 - علامات ارتفاع السكر وانخفاضه تختلف بين الأشخاص وتعتمد على مستوى السكر في الدم والأعراض الفردية. إليك بعض العلامات الشائعة لارتفاع وانخفاض السكر في الدم:

علامات ارتفاع السكر في الدم (في حالة الارتفاع الحاد):

1. زيادة العطش: شعور مكثف بالعطش ورغبة في شرب المزيد من الماء.

2. التبول المتكرر: زيادة في عدد مرات التبول بشكل غير طبيعي.

3. الجفاف: جفاف الجلد والفم.

4. الجوع المفرط: شعور بالجوع المستمر وزيادة الرغبة في تناول الطعام.

5. فقدان الوزن: فقدان الوزن دون سبب واضح.

6. تعب وإرهاق: شعور بالتعب والإرهاق بشكل غير طبيعي.

7. رؤية ضبابية: تغير في الرؤية وظهور ضبابية في العينين.

8. التهابات متكررة: زيادة في حدوث العدوى والالتهابات.

علامات انخفاض السكر في الدم (هبوط السكر):

1. هلع وقلق: شعور بالقلق والهلع.

2. رجفة: تعرض لارتجاف أو رجفة في اليدين أو الجسم.

3. خفقان القلب: زيادة في معدل ضربات القلب.

4. عرق بارد: تعرّق بارد وشديد.

5. تشوش عقلي: صعوبة في التركيز والتفكير.

6. صداع: ظهور صداع حاد.

7. ضعف وتعب: شعور بالضعف والتعب.

8. غثيان وقيء: احتمال حدوث غثيان وقيء.

إذا كنت مصابًا بمرض السكري أو تشك في تغير مستوى السكر في الدم، فمن المهم أن تتحكم فيه بشكل جيد وتتعلم كيفية التعامل مع الارتفاعات والانخفاضات. عادةً ما يتم استخدام قياس مستوى السكر في الدم باستخدام جهاز قياس الجلوكوز (جهاز قياس السكر) لمراقبة الحالة واتخاذ الإجراءات الضرورية عند الحاجة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا