كيف نحافظ على مستوى السكر؟

الامارات 7 - للحفاظ على مستوى السكر في الدم في نطاق صحي، يمكنك اتباع النصائح التالية:

1. تناول وجبات صحية: اختر وجبات غذائية تحتوي على توازن من البروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية. تناول الألياف الغذائية من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة.

2. مراقبة حصص الكربوهيدرات: تتضمن إدارة مستوى السكر في الدم مراقبة حصص الكربوهيدرات التي تتناولها. تعلم كميات الكربوهيدرات في الأطعمة المختلفة وكيفية تقديرها.

3. تناول وجبات منتظمة: لا تتخطى وجباتك اليومية وتناول وجبات منتظمة على مدار اليوم. قد تحتاج إلى تقسيم الوجبات الكبيرة إلى وجبات صغيرة على مدار اليوم.

4. ممارسة الرياضة: قم بممارسة التمارين الرياضية بانتظام، حيث يمكن للنشاط البدني المنتظم المساعدة في تحسين حساسية الإنسولين وتنظيم مستوى السكر في الدم.

5. تتبع مستوى السكر في الدم: اتبع توجيهات طبيبك بشأن تتبع مستوى السكر في الدم باستخدام جهاز قياس السكر (جلوكومتر) وقم بتسجيل النتائج بانتظام.

6. اتباع العلاج الطبي: إذا كنت تأخذ أدوية لمرض السكري أو تحقن الإنسولين، فاتبع تعليمات الطبيب بدقة ولا تتخطى الجرعات الموصوفة.

7. التحكم في الوزن: إذا كنت تعاني من الزيادة في الوزن، فقد يكون تخفيض الوزن بشكل صحي هو جزء من استراتيجية إدارة السكري.

8. الحفاظ على مستوى الضغط والكوليسترول: تحتاج إلى مراقبة مستويات ضغط الدم والكوليسترول واتباع العلاج اللازم إذا كانت هذه المستويات مرتفعة.

9. الامتناع عن التدخين وتقليل تناول الكحول: يمكن أن يؤدي التدخين وتناول الكحول إلى تفاقم مشاكل مرض السكري، لذا من المهم الامتناع عنهما.

10. متابعة طبيبك بانتظام: قم بزيارات منتظمة للطبيب لمراقبة حالتك وضبط العلاج إذا كان ذلك ضروريًا.

تذكر أن تشاور طبيبك قبل تغيير نظامك الغذائي أو بدء أو تغيير أي علاج. إدارة مستوى السكر في الدم تتطلب تفهماً دقيقاً لاحتياجات جسمك الفردية والتعاون مع فريق طبي متخصص.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا