ما هو معدل السكر الطبيعي في جسم الإنسان؟

الامارات 7 - معدل السكر الطبيعي في جسم الإنسان يتغير طوال اليوم ويعتمد على عدة عوامل. إليك معدلات السكر الدموي الطبيعية في البالغين:

1. صائمًا (بدون تناول طعام لمدة 8 ساعات على الأقل):
- مستوى السكر في الدم يجب أن يكون عادةً بين 70 و 100 ملغ/دل (مليجرام لكل ديسيلتر).

2. بعد تناول وجبة (بعد ساعتين من الأكل):
- مستوى السكر في الدم يجب أن يكون أقل من 140 ملغ/دل.

تذكير مهم: يمكن أن تختلف هذه القيم قليلاً بين مختلف المختبرات والمصادر الطبية، وقد تتغير قيم معدل السكر الطبيعي أيضًا باختلاف العمر والجنس والحالة الصحية الشخصية.

بالإضافة إلى ذلك، يجب مراعاة أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري (النوع 1 أو النوع 2) يحتاجون إلى مستويات سكر مستهدفة مختلفة قد تحددها طبيبهم استنادًا إلى حالتهم الصحية الشخصية وخطة العلاج. يجب على مرضى السكري تتبع توجيهات طبيبهم ومراقبة مستوى السكر في الدم بانتظام للتحقق من أنه يتم السيطرة على المرض بشكل جيد.

يجب مراجعة الطبيب إذا كنت تشعر بأعراض تشير إلى اضطراب في مستوى السكر في الدم، مثل العطش الزائد، والعجائب، والتعب، والجفاف في الفم، والبول المتكرر.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا