انخفاض السكر لغير المصابين بالسكري

الامارات 7 - انخفاض السكر في الدم (الهبوط السكري) قد يحدث لدى أي شخص، بما في ذلك الأشخاص الذين ليسوا مصابين بمرض السكري. هذا الحالة تعرف أحيانًا بانخفاض السكر لغير المصابين بالسكري أو الهبوط السكري النازل. إليك بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى انخفاض مستوى السكر في الدم لدى الأشخاص غير المصابين بالسكري:

1. الصيام الطويل: عدم تناول الطعام لفترة طويلة قد يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر في الدم.

2. ممارسة الرياضة الشديدة: ممارسة التمارين البدنية الشديدة بدون تناول كافي من الطعام يمكن أن يسبب انخفاض السكر في الدم.

3. تناول الكحول: شرب الكحول بكميات كبيرة دون تناول الطعام قد يؤدي إلى انخفاض السكر في الدم.

4. التغذية غير المتوازنة: تناول وجبات غذائية قليلة الكربوهيدرات قد يؤدي إلى انخفاض السكر في الدم.

5. الإصابة أو الجراحة: بعض الحالات الطبية والإصابات والجراحات قد تسبب انخفاض السكر في الدم نتيجة للتوتر والصدمة.

6. الأمراض الغدية: بعض الأمراض الغدية، مثل اضطرابات الغدة الكظرية أو الغدة الدرقية، قد تسبب انخفاض السكر في الدم.

7. تفاعل الأدوية: بعض الأدوية، مثل العقاقير المضادة للغثيان وبعض الأدوية الأخرى، قد تؤثر على مستوى السكر في الدم.

إذا شعرت بأعراض انخفاض السكر في الدم، مثل العرق البارد والدوخة والهمس والرغبة في تناول الطعام، يُفضل تناول شيء يحتوي على سكر سريع التفاعل مثل مشروب محلا بالسكر أو شراب عصير الفاكهة. إذا استمرت الأعراض أو تكررت بشكل متكرر، يجب عليك مراجعة الطبيب لتقديم العناية الصحية المناسبة وتقييم الأسباب المحتملة للهبوط السكري.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا