كيفية حساب نسبة السكر في الدم

الامارات 7 - لحساب نسبة السكر في الدم، يجب استخدام جهاز قياس نسبة السكر في الدم المخصص لذلك والمعروف باسم جهاز قياس الجلوكومتر. إليك الخطوات الأساسية لقياس نسبة السكر في الدم باستخدام جهاز قياس الجلوكومتر:

1. استعداد الجهاز والمواد:
- قم بفحص الجهاز وتأكد من أنه في حالة جيدة ومحمّل بالبطارية إذا كان لديها بطارية.
- احتفظ بشريط اختبار نظيف وجديد في عبوته حتى تكون جاهزًا للاستخدام.

2. غسل اليدين:
- قبل قياس نسبة السكر في الدم، اغسل يديك جيدًا بالماء والصابون وجففهما جيدًا. يجب أن تكون يديك نظيفة لتجنب أي تلوث يؤثر على النتائج.

3. استخراج الشريط:
- افتح عبوة الشريط الاختبار واستخرج شريط الاختبار بحيث يتعرض الجزء المعدني الصغير.

4. إجراء الاختبار:
- ادر الجهاز على موقع الشريط المعدني بحيث يتم تشغيله.
- قم بلسع الجلد على الإصبع الخلفي برفق باستخدام جهاز اللسع القابل للتغيير المرفق بالجهاز.
- ضع قطرة من الدم النقي على الشريط الاختبار وانتظر لبضع ثواني للجهاز يقوم بقياس نسبة السكر في الدم.

5. قراءة النتيجة:
- ستظهر نسبة السكر في الدم على شاشة الجهاز بعد اكتمال الاختبار.
- قد تكون النتيجة في وحدة ميليغرام لكل ديسيلتر (mg/dL) أو ميليمول لكل ليتر (mmol/L)، اعتمادًا على إعدادات الجهاز.

من المهم أن تتبع إرشادات الشركة المصنعة لجهاز الجلوكومتر وتخزين الشرائط والجهاز بشكل صحيح. يجب أن تكون ملمًا بكيفية استخدام الجهاز بشكل صحيح والقيام بالاختبارات في الأوقات المناسبة ووفقًا لتوجيهات طبيبك أو محترف الرعاية الصحية الذي يعالج حالتك إذا كنت تعاني من مرض السكري.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا