آثار مرض السكر

الامارات 7 - مرض السكري هو حالة مزمنة تتسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم بشكل مستمر. يمكن أن يؤدي ارتفاع مستوى السكر في الدم على المدى الطويل إلى العديد من الآثار والمضاعفات على الصحة. هذه بعض الآثار الرئيسية لمرض السكر:

1. أمراض القلب والأوعية الدموية: الأشخاص المصابين بمرض السكري يكونون عرضة لزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب التاجية والسكتة القلبية.

2. أمراض الكلى: يمكن أن يسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم ضررًا للكلى وزيادة خطر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة.

3. مشاكل العين: يمكن أن يتسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم في مشاكل في العين مثل اعتلال الشبكية السكري وزيادة خطر فقدان الرؤية.

4. مشاكل الأعصاب: يمكن أن يتسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم في تلف الأعصاب، مما يؤدي إلى مشاكل مثل تنميل الأطراف وآلام الأعصاب.

5. قدم السكري (Diabetic Foot): يمكن أن يؤدي ارتفاع مستوى السكر في الدم إلى تضرر الأوعية الدموية والأعصاب في القدمين، مما يزيد من خطر الإصابة بقرح والعدوى.

6. مشاكل في الجهاز الهضمي: يمكن أن يتسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم في مشاكل في الجهاز الهضمي مثل مشاكل في الجهاز الهضمي العلوي والسفلي.

7. مشاكل في الجهاز التنفسي: يزيد مرض السكري من خطر الإصابة بمشاكل في الجهاز التنفسي مثل الالتهاب الرئوي واضطرابات التنفس.

8. مشاكل جلدية: يمكن أن يتسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم في مشاكل جلدية مثل العدوى الفطرية والجلدية.

يمكن تجنب معظم هذه المضاعفات من خلال مراقبة مستوى السكر في الدم بانتظام واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام واتباع توصيات الطبيب بشكل دقيق. يجب على الأشخاص المصابين بمرض السكري العناية بصحتهم بشكل جدي والالتزام بالعلاج الموصوف لهم لتقليل خطر تطور المضاعفات.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا