أمراض السكـر

الامارات 7 - مرض السكري هو اضطراب طويل الأمد يتسبب في ارتفاع مستوى السكر (الجلوكوز) في الدم بشكل مستمر. هناك العديد من المشاكل والمضاعفات الصحية التي يمكن أن تحدث نتيجة ارتفاع مستوى السكر في الدم على المدى الطويل. بعض أمراض ومضاعفات السكري تشمل:

1. أمراض القلب والأوعية الدموية: يعتبر ارتفاع مستوى السكر في الدم عاملًا رئيسيًا لزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب التاجية (الذبحة الصدرية) والسكتة القلبية.

2. أمراض الكلى: ارتفاع مستوى السكر في الدم يمكن أن يتسبب في ضرر للكلى ويزيد من خطر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة.

3. مشاكل العين: يمكن أن يسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم مشاكل في العين مثل اعتلال الشبكية السكري والتي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الرؤية.

4. أمراض الأعصاب: يمكن أن يسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم أضرارًا للأعصاب وتسبب في مشاكل مثل تنميل الأطراف وآلام الأعصاب.

5. قدم السكري (Diabetic Foot): قد يؤدي ارتفاع مستوى السكر في الدم إلى تضرر الأوعية الدموية والأعصاب في القدمين، مما يجعل القدمين عرضة للإصابة والعدوى والقرح.

6. مشاكل في الجهاز الهضمي: يمكن أن يسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم مشاكل في الجهاز الهضمي مثل مشاكل في الجهاز الهضمي العلوي والسفلي.

7. مشاكل في الجهاز التنفسي: يزيد مرض السكري من خطر الإصابة بمشاكل في الجهاز التنفسي مثل الالتهاب الرئوي واضطرابات التنفس.

8. مشاكل جلدية: يمكن أن يتسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم في مشاكل جلدية مثل العدوى الفطرية والجلدية.

هذه بعض المضاعفات الشائعة لمرض السكري، وهناك العديد من المشاكل الصحية الأخرى التي يمكن أن تنجم عن ارتفاع مستوى السكر في الدم. يُشدد دائمًا على أهمية متابعة ومراقبة مستوى السكر في الدم بانتظام والتزام بالعلاج والنمط الحياتي الصحي للوقاية من هذه المشاكل والمضاعفات.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا