تعريف مرض السكري

الامارات 7 - مرض السكري، المعروف أيضًا باسم داء السكري أو السكري، هو مجموعة من الاضطرابات الصحية التي تؤثر على كيفية تنظيم الجسم لمستوى الجلوكوز (السكر) في الدم. يحدث مرض السكري عندما يكون هناك اضطراب في إنتاج أو استخدام الهرمون الإنسولين الذي يلعب دورًا مهمًا في تنظيم مستوى السكر في الدم.

هناك نوعان رئيسيان من مرض السكري:

1. النوع الأول (السكري من النوع 1):
- يطلق عليه أيضًا اسم السكري النوع الأول أو السكري الشبابي.
- يحدث عندما يتوقف جسم المريض عن إنتاج الإنسولين تمامًا أو ينتجه بكميات ضئيلة جدًا.
- يعتمد مرضى النوع الأول على حقن الإنسولين بانتظام للسيطرة على مستوى السكر في الدم.

2. النوع الثاني (السكري من النوع 2):
- هو النوع الأكثر شيوعًا ويحدث عندما يصبح جسم المريض مقاومًا للإنسولين أو لا يستجيب جيدًا له.
- يمكن أن يكون لديهم إنتاج إنسولين غير كافٍ أيضًا.
- قد يتم التحكم في مستوى السكر في الدم لدى بعض مرضى النوع الثاني عبر تغيير نمط الحياة والحمية الغذائية والممارسة الرياضية، وفي بعض الحالات يحتاجون أيضًا إلى الأدوية أو حقن الإنسولين.

تحافظ على مستوى السكر في الدم ضمن النطاق الطبيعي مهم للحفاظ على صحة الجسم وتجنب المضاعفات المحتملة لمرض السكري مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض الكلى، وأمراض العيون، وأمراض الأعصاب. إدارة السكري تتطلب التعاون مع الفريق الطبي واتباع نمط حياة صحي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا