كـيف يحدث مرض السكري؟

الامارات 7 - مرض السكري هو اضطراب في جسم الإنسان يؤثر على كيفية استخدام الجسم للسكر (الجلوكوز) كمصدر للطاقة. يحدث مرض السكري نتيجة لاضطراب في وظيفة هرمون الإنسولين أو استجابة الجسم لهذا الهرمون، وهو هرمون يفرزه البنكرياس.

اليك كيف يحدث مرض السكري:

1. الإنتاج الغير كافي للإنسولين:
- في حالة مرض السكري من النوع 1، يكون السبب هو عدم إنتاج كمية كافية من هرمون الإنسولين في البنكرياس. هذا يتطلب عادة حقن الإنسولين بانتظام لتعويض نقص الإنسولين.

2. المقاومة للإنسولين:
- في مرض السكري من النوع 2 وبعض حالات مرض السكري الحملي، ينتج البنكرياس الإنسولين بكميات كافية، لكن الأنسجة في الجسم تصبح مقاومة لهذا الهرمون. هذا يعني أن الإنسولين لا يعمل بشكل فعال لنقل الجلوكوز إلى الخلايا لاستخدامه كمصدر للطاقة.

3. زيادة مستوى السكر في الدم:
- نتيجة للإنتاج الغير كافي للإنسولين أو المقاومة له، يزيد مستوى الجلوكوز في الدم بشكل غير طبيعي. هذا يمكن أن يتسبب في مشاكل صحية خطيرة.

من المهم مراقبة مستوى السكر في الدم ومعالجة مرض السكري بشكل منتظم لمنع المضاعفات الصحية. يمكن استخدام العلاجات المختلفة بما في ذلك الإنسولين والأدوية الفموية وتغييرات في نمط الحياة للمساعدة في السيطرة على مستوى السكر في الدم وتحسين الصحة العامة للأشخاص المصابين بمرض السكري.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا