النسب الطبيعية وغير الطبيعية للسكر في الدم

الامارات 7 - نسبة السكر في الدم تتغير على مر اليوم وتعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك التوقيت منذ آخر وجبة تناولتها ونوع الطعام والشراب الذي تناولته. إلا أنه هناك نطاقًا تقليديًا للنسبة الطبيعية لمستوى السكر في الدم. يتم قياس السكر في الدم بوحدة التركيز بالمليغرام للديسيلتر (mg/dL) في بعض البلدان أو بوحدة الميليمول للتر (mmol/L) في البلدان الأخرى. إليك نطاقات السكر في الدم:

1. السكر في الدم على مرأى الصيام (الصائم):
- نسبة السكر في الدم الطبيعية على مرأى الصيام تتراوح عادة بين 70-100 mg/dL (3.9-5.6 mmol/L).

2. السكر في الدم بعد الأكل:
- بعد تناول وجبة، يمكن أن تزيد نسبة السكر في الدم بشكل طبيعي. بعد ساعتين من الأكل، يجب أن تكون نسبة السكر في الدم تحت 140 mg/dL (7.8 mmol/L) في الأغلب.

3. السكر في الدم للأشخاص غير المصابين بالسكري:
- لأغلب الأشخاص الأصحاء غير المصابين بالسكري، يتراوح مستوى السكر في الدم بعد الصيام بين 70-100 mg/dL (3.9-5.6 mmol/L) وبعد الأكل يمكن أن يكون تحت 140 mg/dL (7.8 mmol/L).

4. السكر في الدم لمرضى السكري:
- لمرضى السكري، الهدف هو الحفاظ على مستوى السكر في الدم ضمن نطاق معين يتم تحديده بناءً على توصيات الطبيب وخطة العلاج.

يرجى ملاحظة أن هذه النطاقات هي إشارات عامة فقط، وقد تختلف قليلاً من مختبر إلى آخر أو بين الأفراد. يجب دائمًا مراجعة الطبيب لتقديم توجيه دقيق بناءً على حالتك الصحية وخطر الإصابة بالسكري أو مراقبة مستوى السكر في الدم إذا كنت مصابًا بالسكري. تحتاج إلى متابعة مستوى السكر في الدم بشكل دوري وضمن السياق السريري لضمان صحتك وسلامتك.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا