كيف أعرف أنه عندي سكر؟

الامارات 7 - إذا كنت تشك في وجود مرض السكري أو تعاني من بعض الأعراض المشتبه بها، يجب عليك القيام بالخطوات التالية للتحقق من وجود المرض:

1. احصل على اختبار السكر في الدم:
- يتم تشخيص مرض السكري عادة من خلال اختبار مستوى السكر في الدم.
- يمكنك إجراء اختبار السكر في الدم في مركز رعاية الصحة أو عيادة طبيب الأسرة.
- هناك اثنين من الاختبارات الشائعة: اختبار السكر في الدم الصائم واختبار السكر في الدم بعد الأكل. تساعد هذه الاختبارات في تحديد مستوى السكر في الدم.

2. تعرف على الأعراض:
- انتبه إلى الأعراض الممكنة لمرض السكري مثل العطش الزائد، التبول المتكرر، الإرهاق، فقدان الوزن أو زيادة الوزن غير المبرر، الجروح التي لا تشفى بسرعة، وعدم وضوح الرؤية.
- يمكن أن تظهر هذه الأعراض بشكل تدريجي على مر الوقت.

3. اعتبر عوامل الخطر:
- إذا كنت تعاني من عوامل الخطر لمرض السكري مثل وجود تاريخ عائلي للمرض، أو ارتفاع ضغط الدم، أو زيادة الوزن، أو نمط حياة غير صحي، يجب أن تكون أكثر حذرًا وتنظم فحوصات دورية.

4. اتبع توجيهات الطبيب:
- إذا تم تشخيصك بمرض السكري أو إذا كان لديك مخاوف بشأن مستوى السكر في الدم، تواصل مع الطبيب واتبع توجيهاته بشكل دقيق.
- قد يُطلب منك إجراء مزيد من الاختبارات لتحديد نوع مرض السكري ووضع خطة علاج مناسبة.

من المهم العمل بسرعة إذا كنت تشك في وجود مرض السكري أو تعاني من الأعراض المشتبه بها، حيث يمكن أن تساعد التشخيص المبكر وإدارة السكري بشكل جيد في تجنب المضاعفات الصحية الخطيرة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا