جوجل تتجه نحو تطوير شرائح معالجة خاصة بها

الامارات 7 - جوجل تتجه نحو تطوير شرائح معالجة خاصة بها بشكل مستقل، حيث تعاونت مع شركة KYEC التايوانية لاختبار شريحة Tensor المطورة ذاتيًا. تمت مشتريات معدات الاختبار بالتعاون مع KYEC، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات الاختبار حوالي منتصف هذا العام.

هذا التحول يعني أن جوجل تخطط للابتعاد عن استخدام معالجات سامسونج في هواتف Pixel. يُشير التقرير إلى أن الشريحة المتوقعة تكون Tensor G5 بالاسم الرمزي Laguna، ومن المتوقع أن تصنع باستخدام عملية تصنيع TSMC بحجم 3 نانومتر. يتوقع أن تركز هذه الشريحة بشكل أساسي على تحسين قدرات الذكاء الاصطناعي في هواتف Pixel.

هذا التحول يسمح لجوجل بزيادة التحكم في تصميم الشرائح الخاصة بها وقد يؤدي إلى تطوير هواتف Pixel ذات أداء وكفاءة أفضل في المستقبل. إلى جانب ذلك، قد تقدم هذه الشرائح تحسينات في الأداء مقارنة بشرائح Exynos التي تستخدمها حاليًا جوجل.

رغم ذلك، تستمر شراكة جوجل مع سامسونج في تصميم شريحة Tensor G4 لهواتف Pixel 9 القادمة باستخدام عملية تصنيع سامسونج بحجم 4 نانومتر. من المتوقع أن تكون هذه الشريحة تطورًا طفيفًا مقارنة بالشريحة Tensor G3 الموجودة في هواتف Pixel 8.

في النهاية، هذا التحول يعكس التطور الاستراتيجي لجوجل في مجال تصميم الشرائح وتحسين أداء هواتفها.







شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا