كيف نحافظ على العين؟

الامارات 7 - للحفاظ على صحة العين والحفاظ على رؤيتك بشكل جيد، يمكنك اتباع بعض النصائح والإجراءات التي تساهم في العناية بالعينين:

1. التحكم في الضغط الدم ومستويات السكر في الدم: الامتناع عن التدخين والحفاظ على مستويات السكر والضغط الدم في النطاق الطبيعي يساهم في الحفاظ على صحة الشبكية والعدسة.

2. تناول غذاء متوازن: يجب تضمين الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة للعين مثل فيتامين A وC وE، والزنك، وأوميغا-3 في النظام الغذائي. تشمل هذه الأطعمة الجزر والبروكلي والسبانخ والأسماك الدهنية مثل السلمون.

3. استخدام واقيات شمسية للعينين: يمكن لأشعة الشمس فوق البنفسجية أن تلحق ضررًا بالعينين مع مرور الوقت. لذا، ارتدِ نظارات شمسية تحمي من الأشعة فوق البنفسجية عند التعرض للشمس.

4. استراحة العين: قم بأخذ استراحات قصيرة أثناء العمل أو القراءة على الشاشات للحفاظ على راحة العين ومنع التعب.

5. الابتعاد عن الدخان: يجب تجنب التدخين والتعرض للدخان الثاني، حيث يمكن أن يزيد ذلك من خطر الإصابة بأمراض العين مثل الزرق والجلوكوما.

6. ممارسة الرياضة بانتظام: النشاط البدني المنتظم يساعد على تحسين الدورة الدموية والأكسجين للعينين.

7. النظافة الجيدة: تجنب لمس العينين بيديك بدون غسيل اليدين أولاً، واستخدام مناشف نظيفة عند تنظيف العينين.

8. الفحص الدوري للعين: يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرؤية أو لديهم عوامل خطر لأمراض العين أن يجروا فحوصات دورية للعيون مع طبيب العيون.

9. احترام احتياجات العين أثناء القيادة: استخدم النظارات الشمسية أثناء القيادة في ظروف مشمسة وقم بإبقاء الزجاج الأمامي نظيفًا وخاليًا من الخدوش والتلوث.

10. النوم الجيد: الحصول على قسط كافي من النوم يساهم في استراحة العينين والحفاظ على صحتهما.

تذكير مهم: إذا كنت تعاني من أي مشكلة في الرؤية أو تشعر بألم أو تهيج في العين، يجب عليك مراجعة طبيب العيون للتقييم والعلاج اللازم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا