العين الحمراء

الامارات 7 - العين الحمراء هي حالة شائعة تحدث عندما يكون الجزء الأبيض من العين (الملتحمة) ملونًا باللون الأحمر أو الوردي. يمكن أن تكون هناك عدة أسباب للعين الحمراء، ومنها:

1. التهاب الملتحمة (التهاب العين): هذا هو السبب الأكثر شيوعًا للعين الحمراء. يمكن أن يكون التهاب الملتحمة نتيجة للعدوى (بكتيرية أو فيروسية) أو تهيج العين بسبب العوامل البيئية مثل الغبار أو العوامل الحساسية.

2. الأوعية الدموية المتمزقة: تمزق الأوعية الدموية في سطح الملتحمة يمكن أن يسبب نزفًا صغيرًا ويجعل العين تبدو حمراء.

3. جفاف العين: عندما تكون العين جافة وتفتقد الرطوبة الكافية، يمكن أن يحدث تهيج والتهاب في الملتحمة، مما يؤدي إلى العين الحمراء.

4. ارتفاع ضغط العين (الجلوكوما): في بعض الحالات، ارتفاع ضغط العين يمكن أن يسبب توسع واحتقان في الأوعية الدموية في الملتحمة، مما يؤدي إلى العين الحمراء.

5. تهيج العدسة اللاصقة: استخدام العدسات اللاصقة بشكل غير صحيح أو إذا كانت غير نظيفة يمكن أن يؤدي إلى تهيج والعين الحمراء.

6. التهابات أخرى: بعض الأمراض الأخرى مثل التهاب القرنية أو التهاب الزجاجي يمكن أن تسبب العين الحمراء.

إذا كنت تعاني من العين الحمراء والأعراض مستمرة أو تزداد سوءًا، فيجب عليك مراجعة طبيب العيون للتقييم والعلاج المناسب. يمكن للطبيب تحديد السبب الدقيق ووصف العلاج اللازم، سواء كان ذلك عبارة عن قطرات عينية أو علاج بالمضادات الحيوية أو غيرها من العلاجات المناسبة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا