أسباب حرقة العين

الامارات 7 - حرقة العين هي حالة تشعر فيها بالحرقة أو الاحتراق في أحد أو كلا العينين، وقد تكون أسباب حرقة العين متنوعة وتشمل:

1. الجفاف العيني: يعد الجفاف العيني من أكثر الأسباب شيوعًا لحرقة العين. يحدث عندما تكون هناك نقص في إنتاج الدموع أو عندما تكون الدموع غير كافية لترطيب العين بشكل صحيح.

2. العوامل البيئية: التعرض للعوامل البيئية مثل الرياح الجافة، والغبار، والتلوث الجوي، والتدخين، يمكن أن يسبب تهيجًا وحرقة في العين.

3. الحساسية: الحساسية للعوامل مثل الغبار، واللقاحات، والحيوانات الأليفة، يمكن أن تؤدي إلى حرقة في العين بسبب التهاب الملتحمة.

4. استخدام العدسات اللاصقة: إذا لم يتم استخدام العدسات اللاصقة بشكل صحيح أو إذا تم ارتداؤها لفترات طويلة من دون استراحة، فقد تسبب حرقة وتهيج في العين.

5. التهاب العين: العدوى أو التهاب الملتحمة يمكن أن يسبب حرقة في العين.

6. جفن ملتهب: إذا كان أحد الجفون ملتهبًا أو متورمًا، فقد يكون ذلك مصدرًا لحرقة في العين.

7. الإصابة: إذا تعرضت للإصابة أو الخدوش في العين، فقد تشعر بحرقة وألم.

8. استخدام المواد الكيميائية: الاتصال بالمواد الكيميائية مثل المواد الكاوية أو الصابون أو الشامبو يمكن أن يسبب تهيجًا وحرقة في العين.

9. ارتفاع ضغط العين: في بعض الحالات، قد يكون ارتفاع ضغط العين (الجلوكوما) مصدرًا لحرقة في العين.

إذا كانت حرقة العين مزمنة أو شديدة أو مصاحبة لأعراض أخرى مثل تورم أو احمرار أو إفرازات غير عادية، يجب عليك مراجعة طبيب العيون لتقديم التقييم والعلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا