"الامارات السبع" تهنئ بعيد الفصح المجيد

الامارات 7 - مسيحيو العالم يحتفلون بعيد الفصح المجيد اليوم .. كل عام وانتم بخير..
يحتفل المسيحيون في انحاء العالم اليوم الاحد، بعيد الفصح المجيد، مختتمين فترة صيام استمرت أربعين يوما.
وتبدأ مراسم الاحتفال بعيد الفصح المجيد في كل عام بالأسبوع الأخير من الصيام، حيث يكرس الاسبوع الواقع قبل العيد للصلاوات والعبادات، مستذكرين معاني المحبة والإخاء والتسامح .ومن أبرز مظاهر الاحتفال بالعيد، تلوين البيض، التي تعتبر عادة صبغه واهدائه في عيد الفصح من التقاليد القديمة، التي ربما يرجع تاريخها إلى الفينيقيين.
وللعيد معنى خاص عند العائلات المسيحية، فهو أولا مناسبة للقاء العائلة والأصدقاء، اذ أن العائلات تجتمع في بيت كبيرها، وغالبا ما يكون بيت الجد والجدة.

ويسبق عيد الفصح بأسبوع واحد "أحد الشعانين".



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا