التهاب العين للأطفال

الامارات 7 - التهاب العين عند الأطفال هو حالة شائعة تمثل تهيجًا أو التورم أو التهابًا في الجفون أو الملتحمة (الغشاء المخاطي الرقيق الذي يغطي الجزء الأبيض من العين). يمكن أن يكون التهاب العين عند الأطفال نتيجة لعدة عوامل، منها:

1. العدوى: يمكن أن تسبب العدوى البكتيرية أو الفيروسية التهاب العين. قد يتمثل التهاب العين البكتيري في تورم وإفرازات ملونة، في حين يمكن أن يتسبب التهاب العين الفيروسي في حكة واحمرار.

2. الحساسية: بعض الأطفال قد يكونون حساسين للعوامل البيئية مثل الغبار أو الحبوب أو الحيوانات الأليفة، مما يؤدي إلى التهاب العين الحساسي.

3. التهاب الجفون (التهاب الجفن): يمكن أن يحدث التهاب الجفن نتيجة لاحتكام الجفون بشكل غير صحيح أو بوجود جفن ملتهب.

4. الاستخدام الزائد للشاشات: قضاء وقت طويل أمام الشاشات الإلكترونية قد يؤدي إلى التهاب العين الجفني.

أعراض التهاب العين عند الأطفال تشمل الحكة، والاحمرار، والإفرازات العينية، والشعور بالاحتقان. إذا اشتبهت في وجود التهاب العين عند طفلك، يجب عليك مراجعة طبيب العيون أو طبيب الأطفال لتقديم التقييم والعلاج اللازم. يمكن أن يشمل العلاج استخدام قطرات العين أو كريمات مضادة للعدوى في حالة الالتهابات، وتجنب المسببات المحتملة إذا كان التهاب العين ناتجًا عن حساسية، واتباع الإرشادات الطبية بعناية.

من المهم متابعة حالة العين والالتزام بعلاجها والتحدث مع الطبيب إذا لم تشهد تحسنًا أو إذا زادت الأعراض سوءًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا