تمارين لتقوية النظر

الامارات 7 - هناك بعض التمارين والعادات اليومية التي يمكن أن تساعد في تقوية النظر والحفاظ على صحة العيون. إليك بعض التمارين والنصائح التي يمكنك ممارستها:

1. تمرين التركيز: قم بتمرين التركيز عن طريق التركيز على جسم أو نص أو صورة صغيرة لمدة 20 ثانية ثم نظر بسرعة إلى شيء آخر على بعد مسافة بعيدة لمدة 20 ثانية. كرر هذا التمرين عدة مرات.

2. حركات العين: قم بممارسة حركات دائرية للعينين باتجاه عقارب الساعة ثم في اتجاه عكس عقارب الساعة. افعل ذلك لمدة عدة دقائق يومياً.

3. تمارين التمدد: ابحث عن نقطة بعيدة في الأفق وثبت نظرك إليها لبضع ثواني ثم انظر إلى شيء قريب لبضع ثواني. كرر هذا التمرين لتمديد عضلات العين.

4. اتباع نظام غذائي صحي: تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل الفيتامينات A وC وE والزنك والأوميغا-3 يمكن أن تساعد في دعم صحة العيون.

5. استراحة العيون: قم بإعطاء عينيك راحة من الشاشات والأجهزة الإلكترونية بانتظام. قم بالتوقف عن العمل كل فترة وقصيرة وقم بتسديد عينيك لمدة دقيقة أو اثنتين.

6. التهوية: تأكد من تهوية الأماكن التي تقضي فيها وقتًا طويلاً، حيث أن الهواء النقي يساعد في تقليل تهيج العينين.

7. النوم الجيد: الحصول على قسط كاف من النوم يساعد في استراحة العيون وتجديدها.

8. مراجعة طبيب العيون: قم بزيارة طبيب العيون بانتظام لإجراء فحص النظر والتأكد من صحة عيونك.

التمارين والعادات اليومية المذكورة أعلاه يمكن أن تساهم في تقوية النظر والحفاظ على صحة العيون. ومع ذلك، إذا كنت تعاني من مشكلة في النظر أو أية أعراض غير طبيعية، يجب عليك مراجعة طبيب العيون للتقييم والعلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا