ما أسباب ارتفاع ضغط العين؟

الامارات 7 - ارتفاع ضغط العين يشير إلى زيادة الضغط داخل العين، وهذه الحالة تعرف أيضًا بالجلكوما. زيادة الضغط داخل العين يمكن أن تكون نتيجة عدة عوامل، منها:

1. انسداد تصريف السائل الزجاجي: العين تنتج سائلًا زجاجيًا يسمى العصارة الزجاجية، ويجب أن يتم تصريفه بشكل طبيعي. إذا تم انسداد نظام التصريف أو تعطيله بأي شكل من الأشكال، فإن ذلك يمكن أن يؤدي إلى تراكم السائل داخل العين وزيادة الضغط.

2. الوراثة: قد يكون للعوامل الوراثية دور في ارتفاع ضغط العين، حيث يمكن أن ينتقل المرض من جيل إلى آخر في بعض الحالات.

3. ارتفاع ضغط الدم: الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم قد يكونون أكثر عرضة لارتفاع ضغط العين.

4. تليف العدسة: تليف العدسة داخل العين يمكن أن يؤدي إلى زيادة الضغط داخل العين.

5. التهاب العين: بعض حالات التهاب العين قد تسبب ارتفاع ضغط العين.

6. الإصابات العينية: الإصابات في العين قد تؤدي إلى ارتفاع ضغطها.

7. استخدام بعض الأدوية: بعض الأدوية مثل الكورتيكوستيرويدات وبعض أدوية القلب قد تزيد من احتمال ارتفاع ضغط العين.

ارتفاع ضغط العين إذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح يمكن أن يؤدي إلى ضرر دائم للعصب البصري وفقدان الرؤية. لذلك، إذا كنت تشك في وجود ارتفاع ضغط العين أو كان لديك عوامل خطر تجعلك عرضة لهذه الحالة، فيجب عليك مراجعة طبيب العيون بانتظام لفحص وتقدير ضغط العين وتلقي العلاج اللازم إذا كان ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا