أسباب انحراف العين

الامارات 7 - انحراف العين هو حالة تحدث عندما يتجه أحد العينين بعيدًا عن محور الرؤية الطبيعي، مما يؤدي إلى عدم تنسيق العينين وعدم تركيزهما على نفس النقطة في الفضاء. يمكن أن يكون انحراف العين ناتجًا عن عدة أسباب، منها:

1. العيوب البصرية: تشمل العيوب البصرية مثل قصر النظر (الميوبيا) والطول البعيد (الهايبروبيا) والإجهاد العيني عوامل تزيد من احتمالية حدوث انحراف العين.

2. ضعف العضلات العينية: إذا كانت العضلات التي تسيطر على حركة العين ضعيفة أو غير متناغمة، فقد تحدث انحرافات في العين.

3. الشلل العصبي: تعطل أو إصابة الأعصاب التي تتحكم في حركة العين قد يؤدي إلى انحراف العين.

4. التهابات أو أمراض العين: بعض الالتهابات أو الأمراض العينية مثل التهابات عضلات العين (Myositis) أو الأورام العينية قد تتسبب في انحراف العين.

5. انخفاض الرؤية في العين: عندما يكون هناك انخفاض في الرؤية في إحدى العينين بسبب مشكلة في الشبكية أو العدسة أو الزجاجية، قد يحدث انحراف العين نتيجة لمحاولة العين السليمة تعويض هذا الانخفاض.

6. العوامل الوراثية: بعض حالات انحراف العين يمكن أن تكون وراثية ومتعلقة بتناقل العوامل الوراثية بين الأجيال.

7. الإصابة: الإصابة المباشرة في منطقة العين قد تتسبب في انحراف العين.

علاج انحراف العين يعتمد على السبب والشدة والعمر والحالة الصحية العامة للفرد. يجب استشارة طبيب العيون للتقييم وتحديد العلاج المناسب، وقد يشمل العلاج النظارات أو العلاج الجراحي في بعض الحالات.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا