ظهور بقع دم في العين

الامارات 7 - إذا لاحظت ظهور بقع دم في العين، فقد تكون هذه البقع ناتجة عن نزيف دموي داخل جزء من العين. هناك عدة أسباب ممكنة لظهور بقع دم في العين، ومنها:

1. كدمات العين: قد تكون البقع الدموية نتيجة لإصابة أو كدمة في منطقة العين. يمكن أن يتسبب أي نوع من الإصابات في تمزق أو كسر الأوعية الدموية في العين.

2. زيادة ضغط الدم: ارتفاع ضغط الدم قد يسبب نزفًا دمويًا داخل العين، وهذا يمكن أن يؤدي إلى ظهور بقع دم في الجزء الأبيض من العين (القلبة).

3. التهاب القزحية (iritis): يمكن أن يتسبب التهاب القزحية في تورم واحمرار العين وقد يتضمن أيضًا نزيف دموي.

4. الجفن العائق: تمزق أو تلف الجفن قد يتسبب في نزيف دموي داخل العين.

5. الأوعية الدموية الهشة: في بعض الحالات، يكون لدى الأفراد أوعية دموية هشة تسهل حدوث نزيف دموي حتى بدون إصابة ظاهرة.

إذا لاحظت بقع دم في عينك أو كنت قلقًا بشأن حالتك، يفضل استشارة طبيب العيون. يمكن للطبيب تقديم التقييم والفحص اللازمين لتحديد السبب الدقيق والعلاج المناسب إذا كان ذلك ضروريًا. تذكر أن العناية بصحة عيونك مهمة، وعدم التساهل في التعامل مع أي مشكلة تظهر في العين قد يكون ضروريا للحفاظ على الرؤية والصحة العامة للعين.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا