علاج كدمات العين

الامارات 7 - إذا كنت قد تعرضت لكدمة في منطقة العين، فيمكن أن تتبع بعض الخطوات للعناية بالمنطقة المصابة وتسريع عملية الشفاء. هنا بعض الإجراءات التي يمكن اتخاذها:

1. وضع الثلج: يمكن وضع كيس من الثلج ملفوف في قطعة قماش ناعمة على منطقة الكدمة لمدة 15-20 دقيقة كل ساعة خلال الساعات الأولى بعد الإصابة. يساعد ذلك في تقليل الانتفاخ وتقليل الألم.

2. الراحة: حاول الابتعاد عن الأنشطة التي قد تؤدي إلى ضغط أو إصابة إضافية للعين المصابة.

3. تجنب الاحتكام: تجنب تدليك أو الضغط بقوة على منطقة الكدمة، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في تفاقم الإصابة.

4. الحفاظ على مستوى مرتفع: يمكن وضع رأسك في وضع مرتفع باستخدام وسادة أو وسادة إضافية أثناء النوم للمساعدة في تقليل انتفاخ العين.

5. تناول مسكنات الألم: إذا كان الألم مزعجًا، يمكن تناول مسكنات الألم التي تباع دون وصفة طبية وفقاً للتوجيهات.

6. الحماية من الشمس: في حالة ظهور كدمة وتورم حول العين، يمكن استخدام نظارات شمسية لحماية العين من أشعة الشمس.

7. استشارة طبيب العيون: إذا كانت الكدمة شديدة أو إذا كان هناك أي تغيرات في الرؤية أو إذا كنت قلقًا من أي أعراض أخرى غير طبيعية، يجب عليك مراجعة طبيب العيون لتقييم الحالة والحصول على التوجيه الطبي اللازم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا