ما هو سبب وجع العين؟

الامارات 7 - وجع العين هو حالة تحدث عندما يشعر الشخص بألم أو تهيج في منطقة العين. هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تسبب وجع العين، ومنها:

1. التهاب العين (التهاب التلوين conjunctivitis): يمكن أن يكون التهاب العين سببًا شائعًا لوجع العين، وقد يكون الالتهاب فيروسيًا أو بكتيريًا أو تحسسيًا.

2. الجفن العائق: عندما يتم تمزق الجفن أو تلفه بشكل ما، قد يحدث وجع شديد في العين.

3. الاستجواب الزائد للعين: قد يكون استخدام العينين بشكل مكثف لفترات طويلة، مثل العمل على الكمبيوتر لفترات طويلة أو القراءة بإضاءة غير كافية، سببًا لوجع العين.

4. جفاف العين (الجفاف الزمني): نقص الإفرازات الدمعية أو تبخر الدموع بشكل سريع قد يؤدي إلى جفاف العين ووجعها.

5. التهاب الجفن (الجفنية blepharitis): التهاب الجفن قد يسبب وجعًا وتورمًا في منطقة الجفن وقاع الجفن.

6. الالتهابات العينية الأخرى: بعض الالتهابات الأخرى مثل التهاب القرنية (keratitis) أو التهاب الزجاجية (vitritis) يمكن أن تسبب وجع العين.

7. إصابة: الإصابات المباشرة بالعين أو الجفن يمكن أن تتسبب في وجع العين.

8. مشاكل أخرى: بعض المشاكل الطبية الأخرى مثل ارتفاع ضغط العين (الجلوكوما) أو اضطرابات النظر أو الأمراض الالتهابية العينية قد تكون سببًا لوجع العين.

إذا كنت تعاني من وجع في العين، يفضل مراجعة طبيب العيون للفحص والتقييم الطبي لتحديد السبب الدقيق واقتراح العلاج المناسب إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا