فيسبوك تحصل على معلوماتك من آلاف الشركات

الامارات 7 - توضح الدراسة التي أجرتها منظمة Consumer Reports بالتعاون مع The Markup أن فيسبوك يجمع بيانات من العديد من الشركات حول المستخدمين الفرديين. وفقًا للبحث، فإن فيسبوك يتلقى في المتوسط بيانات من حوالي 2230 شركة مختلفة لكل متطوع في الدراسة التي استمرت لثلاث سنوات. تتضمن هذه الشركات المتاجر الإلكترونية ووسطاء البيانات ومزودي الخدمات الأخرى.

هذه الشركات تتمكن من تسجيل نشاطك الرقمي وتسليم هذه المعلومات إلى فيسبوك، حيث يمكن لميتا (الشركة الأم لفيسبوك) استخدامها لأغراض توجيه الإعلانات والاستهداف. وبالمقابل، يمكن لوسطاء البيانات وبائعي التجزئة استهدافك بإعلانات مخصصة تستند إلى معلوماتك الشخصية وعادات الشراء، ويمكنهم أيضًا استهداف الأشخاص الذين يشتركون معك في الاهتمامات أو التركيبة السكانية.

الدراسة تُظهر أن هناك العديد من الشركات التي ترسل بيانات عن المستخدمين إلى فيسبوك. مثلاً، هناك ما يقرب من 48 ألف شركة مختلفة ترسل بيانات عن متطوع واحد في الدراسة. وفي المجمل، تم جمع بيانات من حوالي 186,892 شركة حول جميع المشاركين في الدراسة.

من خلال استخدام أداة "Download Your Information" على فيسبوك، ساعد المتطوعون في جمع بياناتهم الشخصية ومشاركتها مع الباحثين لأغراض الدراسة.

شركة LiveRamp كانت من بين وسطاء البيانات الرئيسيين الذين قدموا معلومات في الدراسة، حيث حصلت فيسبوك على نسبة كبيرة من المعلومات منها. وأكبر تجار التجزئة مثل وول مارت وأمازون كانوا من بين الشركات التي قدمت بياناتها، بالإضافة إلى الشركات الصغيرة.

تُظهر هذه الدراسة كيف يمكن استهداف المستخدمين بشكل دقيق من خلال استخدام بياناتهم الشخصية وعاداتهم الرقمية في إعلانات مخصصة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا