آبل تتيح الحجز الأولي لنظارة فيجين برو

الامارات 7 - بدأت شركة آبل في الولايات المتحدة بتوفير خدمة الحجز المُسبق لنظارتها الواقع المختلط "فيجين برو"، ومن المقرر أن تصدر النظارة رسميًا في الثاني من فبراير/شباط المقبل. يُمكن للعملاء طلب النظارة من متجر آبل الرسمي على الإنترنت، ويُفضل أن يتم ذلك باستخدام جهاز آيفون أو آيباد يدعم تقنية مسح الوجه Face ID لتحديد المقاسات المناسبة للنظارة.

على العملاء الذين يحتاجون لنظارات طبية تقديم قياسات فحص النظر الصالحة من قبل أخصائيي العناية بالعيون في الولايات المتحدة لطلب العدسات الإضافية ZEISS التي يمكن إضافتها إلى النظارة لضبط الرؤية.

تعتبر نظارة فيجين برو من آبل أول أجهزتها التي تعتمد على تقنية الواقع المختلط، وتأتي مع نظام التشغيل الجديد visionOS الذي يُعتبر جزءًا من ما تطلق عليه آبل "الحوسبة المكانية". ستكون هناك تطبيقات خاصة متاحة للنظارة عبر متجر آبل ستور.

النظارة تأتي مع شاشة دقة 4K لكل عين، وتمكن المستخدمين من التبديل بين الواقع المختلط والواقع الافتراضي باستخدام قرص موجود في الجانب الجانبي للنظارة. كما تحتوي النظارة على العديد من الكاميرات لتتبع حركات العيون وتسجيل الإيماءات باليد كوسيلة للتحكم فيها، بالإضافة إلى إنشاء خريطة للمنطقة المحيطة بالمستخدم.

النظارة تعتمد على شريحة M2، وهي نفس الشريحة المستخدمة في بعض حواسيب آبل، بالإضافة إلى شريحة R1 الجديدة التي تعنى بمعالجة البيانات القادمة من أجهزة الاستشعار والكاميرات والميكروفونات المدمجة في النظارة.

تأتي النظارة مع بطارية خارجية تدوم حتى ساعتين ونصف من الاستخدام، ويمكن توصيل النظارة بمصدر طاقة خارجي للاستخدام طوال اليوم.

أما بالنسبة للسعر، فإن نظارة فيجين برو من آبل تبدأ بسعر 3500 دولار أمريكي لسعة تخزين 256 جيجابايت، ويمكن زيادة سعة التخزين إلى 512 جيجابايت أو تيرابايت.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا