تعرف اكثر على سيارات الهايبرد

الامارات 7 - سيارات الهايبرد (الهجينة) هي سيارات تعتمد على نظام مزيج بين محركين، أحدهما يعمل بوقود مثل البنزين أو الديزل، والآخر هو محرك كهربائي يعتمد على بطارية مدمجة. هذا النظام يسمح بزيادة كفاءة استهلاك الوقود وتقليل انبعاثات العادم إليك معلومات عامة حول سيارات الهايبرد:

كيف يعمل نظام الهايبرد في السيارات:

- العمل بالكهرباء: المحرك الكهربائي في السيارة الهايبرد يستطيع تشغيل السيارة بمفرده عند سرعات منخفضة ولمسافات قصيرة باستخدام الطاقة المخزنة في بطاريته.

- وضع الخمول (Idle-off): يقوم بإيقاف محرك الوقود عندما تتوقف السيارة في وضع الخمول، مثل عند إيقافها عند إشارة المرور، ويبقى المحرك الكهربائي وأجهزة السيارة الأخرى مستمرة في العمل.

- تزويد البطارية: يستخدم المحرك الكهربائي لتشغيل مكيف الهواء وأجهزة السيارة الأخرى بالكهرباء أثناء تباطؤ السيارة أو الوقوف.

- إعادة الشحن: عند تفعيل المكابح، يتم تحويل الطاقة الحركية إلى طاقة حرارية ومن ثم يتم استخدامها لشحن بطارية السيارة الهايبرد.

أنواع أنظمة سيارات الهايبرد:

1. الهايبرد الكاملة: هذا النوع يستخدم كل من المحرك الكهربائي ومحرك الاحتراق الداخلي بشكل منفصل حسب الحاجة. يحتوي على بطارية متوسطة الحجم يتم شحنها خلال وقت قصير.

2. الهايبرد المعتدلة: هذا النوع يعتمد على المحرك الكهربائي ومحرك الاحتراق الداخلي معًا، ويكون التعاون بينهما لزيادة كفاءة الوقود. غالبًا ما تكون أرخص من الهايبرد الكاملة.

3. الهايبرد القابلة للشحن (Plug-in Hybrid): هذا النوع يمكن شحن بطاريته من مصدر كهربائي خارجي، ويعتمد على الكهرباء بشكل كبير ويعمل بالوقود في الحالات التي تستدعي ذلك.

أجزاء نظام الهايبرد في السيارة:

-البطارية (المساعدة): تقوم بتخزين الكهرباء لتشغيل السيارة وملحقاتها.
- محول التيار المباشر (DC/DC): يحول الكهرباء من بطارية الجر إلى الكهرباء المناسبة لملحقات السيارة.
- المولد الكهربائي: يولد الكهرباء من حركة العجلات أثناء تفعيل المكابح.
- محرك الجر الكهربائي: يستخدم لتحريك السيارة باستخدام الكهرباء.
- العادم: يقوم بتوجيه غازات العادم خارج السيارة.
- خزان الوقود: يحتوي على الوقود الذي يحتاجه محرك الاحتراق الداخلي.
- محرك الاحتراق الداخلي: يعمل

على حرق الوقود لتوليد الحركة.
- وحدة التحكم في إلكترونيات الطاقة: تدير تدفق الكهرباء بين محركي السيارة والبطاريات.
- النظام الحراري (التبريد): يحافظ على درجة حرارة المحرك والبطارية في الحدود المناسبة.
- بطارية الجر: تخزن الكهرباء للاستفادة منها في تشغيل محرك الجر.

سيارات الهايبرد تعتبر خيارًا مستدامًا واقتصاديًا للنقل الشخصي، حيث تقلل من استهلاك الوقود وانبعاثات العادم وتوفر فوائد بيئية واقتصادية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا