أضرار صفار الأطفال

الامارات 7 - صفار الأطفال (اليرقان) هو حالة شائعة تحدث لدى الرضع حديثي الولادة وتتسم بتلون الجلد والعيون باللون الأصفر نتيجة تراكم البيليروبين في الجسم. البيليروبين هو صبغة تتكون نتيجة تحطم الهيموجلوبين (المادة التي تحمل الأكسجين في الدم)، وهذا التحطم طبيعي وجزء من عملية استبدال الكريات الحمراء القديمة بالجديدة. ومع ذلك، قد يؤدي تراكم البيليروبين إلى تطور صفار الأطفال.

صفار الأطفال عادةً ليس له تأثيرات جسدية طويلة الأمد على الطفل. ولكن في حالات نادرة وعند مستويات مرتفعة من البيليروبين، قد تحدث تأثيرات سلبية محتملة على الصحة:

1. التأثير على الدماغ: مستويات مرتفعة من البيليروبين قد تؤدي إلى تراكم البيليروبين في الدماغ، وهذا يمكن أن يسبب تلفًا دائمًا في الأنسجة العصبية وتآكلًا في الألياف العصبية في بعض الحالات النادرة.

2. صفار مستمر: في بعض الحالات، يمكن أن يظل صفار الأطفال قائمًا لفترة طويلة بسبب أسباب مثل التهاب الكبد أو اضطرابات في نقل البيليروبين.

3. احتياجات علاجية: إذا كانت مستويات البيليروبين مرتفعة جدًا، قد تتطلب العلاج بواسطة الضوء الأزرق (العلاج بالضوء) للمساعدة في تحليل البيليروبين وإزالته من الجسم.

معظم حالات صفار الأطفال ليست خطيرة وتستجيب جيدًا للعلاج إذا كانت مطابقة للإرشادات الطبية. من المهم أن يتم مراقبة صحة الطفل بعناية والتحدث مع طبيب الأطفال لتقديم العناية اللازمة إذا كان هناك أي قلق بشأن مستويات البيليروبين في جسم الطفل أو تأثيره على الصحة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا