كيفية الاهتمام بسرة المولود

الامارات 7 - الاهتمام بسرة المولود مهم للمحافظة على نظافتها والوقاية من الالتهابات والمشاكل إليك بعض النصائح حول كيفية الاعتناء بسرة المولود:

1. النظافة اليومية:
- يجب تنظيف سرة المولود بلطف يوميًا باستخدام قطنة ناعمة مبللة بالماء الدافئ.
- يمكن استخدام قليل من الصابون الأطفال اللطيف إذا كان ذلك ضروريًا، ولكن يجب شطفه جيدًا للتأكد من إزالة أي بقايا صابون.
- جففي سرة المولود بلطف باستخدام قطعة قماش ناعمة ونظيفة بعد تنظيفها.

2. تجنب الفرك القوي: تجنبي تدليك سرة المولود بقوة أو محاولة إزالة القشور أو الجلد الميت بقوة.

3. تجنب الجسمعة: حاولي الحفاظ على منطقة سرة المولود جافة ونظيفة وتجنبي ترك تجمعات من المياه في هذه المنطقة بعد الاستحمام.

4. مراقبة الالتهابات: إذا لاحظتِ أي علامات على التهاب في سرة المولود مثل احمرار أو انتفاخ أو تورم أو إفراز غير عادي أو رائحة كريهة، فيجب عليك الاتصال بطبيب الأطفال لتقديم العناية الطبية اللازمة.

5. الحفاظ على الجفاف: تجنبي تعريض سرة المولود للمياه بشكل مباشر وقدر الإمكان، واستخدمي حفاضات جيدة الامتصاص لمنع تسرب البلل إلى منطقة السرة.

6. مراعاة العناية بالحبل السري (الحبل السري): إذا كان الحبل السري للمولود ما زال موجودًا، فقد تحتاجين إلى العناية به أيضًا يجب تنظيفه بلطف وجفافه بعد تغيير الحفاضات.

تذكري دائمًا أن سرة المولود هي منطقة حساسة، ويجب التعامل معها بلطف وحذر. إذا كنتِ غير متأكدة من كيفية الاعتناء بسرة المولود بشكل صحيح، يمكنك استشارة طبيب الأطفال أو الممرضة للحصول على المزيد من التوجيه والنصائح.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا