كيفية علاج سعال الأطفال الرضع

الامارات 7 - عندما تواجه سعالًا عند رضيعك، يجب مراعاة العمر والأعراض والاستشارة مع طبيب الأطفال قبل تنفيذ أي إجراء علاجي. إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في التعامل مع سعال الرضع:

1. الرضاعة الطبيعية: إذا كان طفلك مرضعًا، فالرضاعة الطبيعية قد تكون الطريقة الأفضل لتهدئة السعال وتخفيف الازعاج. حيث يحتوي حليب الأم على مضادات حيوية طبيعية تساعد على مكافحة العدوى وتهدئة الحلق.

2. رطوبة الجو: استخدم مرطب الهواء في غرفة النوم للمساهمة في تخفيف تهيج الحلق والسعال.

3. الابتعاد عن الملوثات: تجنب التعرض للدخان الثانوي والبيئات الملوثة التي يمكن أن تزيد من تهيج الجهاز التنفسي للرضع.

4. تفريغ الأفرازات: استخدم مضخة شفط أنف الرضيع لتفريغ الأفرازات من الأنف إذا كان لديه احتقانًا في الأنف، حيث يمكن أن يساعد هذا على تحسين التنفس وتخفيف السعال.

5. استشارة طبيب الأطفال: إذا استمر السعال لفترة طويلة، أو كان مصحوبًا بأعراض أخرى مثل صعوبة التنفس أو ارتفاع في درجة الحرارة، فيجب عليك مراجعة طبيب الأطفال. الطبيب سيقوم بتقييم الحالة وقد يصف علاجًا إذا كان ذلك ضروريًا.

لا تعطي أي أدوية دون استشارة الطبيب، وخاصةً إذا كان الرضيع أقل من ستة أشهر، حيث يجب توجيهك بشأن الجرعات والأدوية المناسبة لهذا العمر. الاعتناء الجيد بالنظافة والتغذية السليمة والمتابعة مع الطبيب هي مفاتيح العناية بصحة الرضيع في حالة السعال.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا