أهمية إبرة الرئة للجنين

الامارات 7 - إبرة الرئة (أو الإبرة اللمفاوية الرئوية) هي جزء صغير من النسيج اللمفاوي الموجود في الجهاز التنفسي للجنين. يمتص الجسم الجنيني السائل اللمفاوي من خلال إبرة الرئة ويضخه إلى الدورة الدموية الخاصة به.

الإبرة اللمفاوية الرئوية تؤدي دورًا مهمًا في تطوير الجهاز التنفسي للجنين والمساعدة في وظائف الأكسجين والغازات الدموية أثناء فترة الحمل. من الجدير بالذكر أن الجنين لا يعتمد بشكل رئيسي على رئتيه خلال الحمل بمعظمه، لأن الأكسجين والمواد الغذائية اللازمة تأتي من خلال الجهاز الدوري للأم (الحبل السري والمشيمة).

ومع ذلك، فإن وجود إبرة الرئة يعتبر أمرًا طبيعيًا ومهمًا لتكوين النظام اللمفاوي للجهاز التنفسي للجنين. يتم تطوير هذا النظام تدريجياً أثناء النمو الجنيني ويكون له أهمية في الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي بعد الولادة.

بصفة عامة، إذا تم اكتشاف أي تغييرات أو مشاكل في تكوين إبرة الرئة أثناء الفحص السريري أو التصوير الطبي للجنين، قد يتعين على الأطباء اتخاذ التدابير اللازمة لمراقبتها أو معالجتها إذا كانت هناك حاجة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا