كيفية التخلص من غازات الرضيع

الامارات 7 - الغازات عند الرضع تعتبر شائعة ويمكن التعامل معها بعناية. إليك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها للمساعدة في التخلص من غازات الرضيع:

1. وضعية النوم: حافظي على وضعية الرضيع على بطنه أثناء اللعب بعد الرضعة. هذا يمكن أن يساعد على إخراج الغازات بشكل أفضل.

2. مداعبة البطن: قومي بمداعبة بطن الرضيع بلطف باتجاه عقارب الساعة لتساعديه على تحريك الغازات خارج المعدة.

3. تدليك البطن: اعتمدي تقنية التدليك اللطيف لبطن الرضيع باستخدام حركات دائرية ولطيفة على منطقة البطن لتخفيف الضغط ومساعدة في طرد الغازات.

4. استخدام الدواء: في بعض الحالات، يمكن استخدام قطرات خاصة للتخلص من الغازات. استشيري طبيب الأطفال قبل استخدام أي دواء للرضيع.

5. تجنب الهواء: حاولي تجنب إبتلاع الهواء أثناء الرضعة. قومي بمراعاة وضع الحلمة بشكل صحيح في فم الرضيع وتجنب إدخال الهواء.

6. التقليل من العصائر والغازية: إذا كنت ترضعين طبيعيًا، فقد تحتاجين إلى تقليل استهلاك الأطعمة والمشروبات التي قد تزيد من توليد الغازات مثل العصائر الغازية والمشروبات الغازية.

7. التحكم في الأملاح: تجنبي إضافة كميات كبيرة من الأملاح في طعام الرضيع، حيث يمكن أن تسبب الأملاح الزائدة في تكوين الغازات.

8. مراجعة طبيب الأطفال: إذا استمرت مشكلة الغازات لديكم بشكل مزعج أو إذا كانت مصحوبة بألم أو تغييرات في نمط التغذية أو النوم للرضيع، يجب عليك مراجعة طبيب الأطفال لاستبعاد أي مشاكل صحية أخرى.

تذكري دائمًا أن تتعاملي مع الرضيع برفق وعناية، وتجنبي فرك بطنه بشكل قوي أو الضغط بقوة عليه. تحتاج الرعاية والاهتمام اللطيف لمساعدة الرضيع في التخلص من الغازات بشكل طبيعي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا