أسباب خلع الولادة

الامارات 7 - خلع الولادة هو حالة نادرة تحدث عند الأطفال حديثي الولادة، وتتمثل في فصل أو انزلاق أحد العظام في مفصل الورك بعد الولادة. السبب الرئيسي وراء حدوث خلع الولادة هو استقرار العظم في مفصل الورك بشكل غير طبيعي أثناء فترة الحمل أو الولادة. يمكن أن تكون الأسباب المحتملة لحدوث خلع الولادة كالتالي:

1. عامل وراثي: يمكن أن يكون للعوامل الوراثية دور في زيادة احتمالية حدوث خلع الولادة.

2. العرض الجيني: عندما يكون للطفل عرض جيني خاص، قد يكون أكثر عرضة لحدوث خلع الولادة.

3. العرض الشرجي: عندما يكون الطفل وليدًا في وضعية العرض الشرجي (الوركين تكون مثنية والرجلين مثنية تجاه البطن)، قد يكون أكثر عرضة لحدوث خلع الولادة.

4. الولادة الصعبة: إذا كانت عملية الولادة صعبة أو تشمل تداخل وتشدد في مفصل الورك، قد يزيد ذلك من احتمالية حدوث خلع الولادة.

5. الجنين الكبير: عندما يكون الجنين كبير الحجم ولا يتناسب بشكل جيد مع حجم مجموعة الورك الأمهات، قد يزيد ذلك من احتمالية حدوث خلع الولادة.

6. النشاط الجسدي المكثف بعد الولادة: في بعض الحالات، يمكن أن يساهم النشاط الجسدي الكبير أو تمدد الورك بعد الولادة في حدوث خلع الولادة.

يجب على الأمهات مراجعة الطبيب النسائي أو طبيب الأطفال بشكل منتظم للفحص الطبي للطفل حديثي الولادة والمتابعة الطبية اللازمة. في حالة اشتباه بوجود خلع الولادة، يمكن تشخيص الحالة بواسطة الطبيب واتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاجها، والتي قد تشمل استخدام أجهزة طبية خاصة أو تدخل جراحي في بعض الحالات الشديدة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا