ما سبب حرقان البول عند الأطفال؟

الامارات 7 - حرقان البول عند الأطفال قد يكون نتيجة لعدة أسباب مختلفة. من أبرز الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى حرقان البول عند الأطفال تشمل:

1. التهاب المسالك البولية: هذه هي السبب الأكثر شيوعًا لحرقان البول عند الأطفال. يمكن أن يصاب الطفل بالتهاب في الكلى (التهاب الكلى) أو في المثانة (التهاب المثانة) أو في الإحليل (التهاب الإحليل)، وجميعها قد تسبب حرقان البول. يمكن أن تتضمن الأعراض الأخرى لهذه الحالات الألم في البطن والتبول المتكرر والتبول اللاإرادي وحمى.

2. التهاب البروستاتا: يمكن أن يؤدي التهاب البروستاتا عند الذكور إلى حرقان البول. وعلى الرغم من أنه يكون غير شائع في سن الطفولة، إلا أنه يمكن حدوثه.

3. التهاب المهبل أو الشفرتين: في الإناث، قد يكون التهاب المهبل أو الشفرتين سببًا لحرقان البول. قد تتطلب هذه الحالة استشارة طبيب النساء أو طبيب الأطفال.

4. التهاب الجلد: بعض الأطفال قد يعانون من التهاب الجلد في منطقة الحفاظة أو الأعضاء التناسلية، وهذا يمكن أن يسبب حرقان البول.

5. الجسم الغريب: إذا كان هناك شيء غريبًا موجودًا في منطقة الحفاظة أو الجهاز البولي، فقد يسبب حرقان البول.

6. الحساسية أو التفاعل الجلدي: بعض الأطفال قد يكونون حساسين للصابون أو المواد الكيميائية الموجودة في منطقة الحفاظة، مما يؤدي إلى تهيج البشرة وحرقان البول.

إذا كان الطفل يعاني من حرقان البول، يجب استشارة طبيب الأطفال لتقديم التقييم والتشخيص الصحيح وتحديد العلاج المناسب. في العديد من الحالات، يمكن علاج حرقان البول بنجاح بواسطة الأدوية أو التغييرات في النظام الغذائي أو العناية بالنظافة الشخصية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا