التهاب حول الفم عند الأطفال

الامارات 7 - التهاب حول الفم عند الأطفال قد يظهر في شكل تقرحات أو تورم أو جفاف أو احمرار حول الفم والشفتين. هناك عدة أسباب محتملة لحدوث التهاب حول الفم عند الأطفال، ومنها:

1. التقرحات الفموية (قرح الفم): تعتبر التقرحات الفموية شائعة جداً لدى الأطفال، ويمكن أن تكون نتيجة لعدة عوامل مثل الإصابة بالفيروسات، والإجهاد، والتهابات الفم، والتعرض للحرارة. قد يكون الطفل مزعجًا ومتألمًا نتيجة لهذه التقرحات.

2. التهاب الجلد حول الفم: يمكن أن يحدث التهاب الجلد حول الفم نتيجة لاستخدام منتجات جلدية تحتوي على مواد مهيجة أو نتيجة لحساسية البشرة.

3. التهاب الجلد الدهني (إكزيما): بعض الأطفال قد يعانون من التهاب الجلد الدهني حول الفم، والذي يمكن أن يكون مزمنًا ويتطلب العناية المناسبة واستخدام مرطبات خاصة.

4. الحساسية الغذائية: قد تكون بعض الأطعمة تسبب التهاب حول الفم لدى بعض الأطفال الذين يعانون من حساسية تجاه تلك الأطعمة.

5. التهاب اللسان والأملاح: يمكن أن يسبب التهاب اللسان أو وجود أملاح غير منتظمة حول الفم ظهور التهاب وجفاف وتورم حول الفم.

إذا لاحظت أن طفلك يعاني من التهاب حول الفم، يجب أن تستشير طبيب الأطفال أو طبيب الجلدية للتقييم والتشخيص الدقيق. يمكن أن يقدم الطبيب علاجًا مناسبًا بناءً على سبب التهاب الفم وحالته الصحية العامة. تجنب إعطاء الأطفال أي علاج دوائي دون استشارة طبية، وتأكدي من العناية بنظافة الفم وتجنب المواد المهيجة قدر الإمكان.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا